القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مسلسل Homeland مسلسل يستحق المشاهدة


 مراجعة مسلسل Homeland مسلسل يستحق المشاهدة

مقدمه 

نعاني نحن العرب من نظرة هوليوود لنا بطريقه متواضعة و فيها عدم انصاف و تشويه للحقائق . كما يعاني شعوب كل من أفغانستان و باكستان و ايران و الدول الأفريقية من نفس النظرة . إلا ان مسلسل Homeland كسر هذه القاعدة . فبرغم من حزري الشديد اثناء متابعة المسلسل لتعمقه الشديد في السياسة الخارجية الأمريكية في بلادنا العربية . فقد وجدت نظره موضوعيه تكاد تكون عادله . فأغلب المسلسلات و الأفلام الأجنبية تشيطن العرب و الإسلام كما تظهر الجانب الأمريكي كالملائكة او دعاة الحرية و الديمقراطية . لكن مسلسل Homeland عالج الموضوع بطريقه فريده . حيث اظهر أسباب التطرف و الإرهاب و لم يخفي دور السياسة الأمريكية في تشكيل الفكر المتطرف بل و أحيانا مساعدته . باختصار نحن امام عمل فني يحمل اقصي درجات النزاهة التي وجدتها في هوليوود .


مراجعة مسلسل Homeland مسلسل يستحق المشاهدة


النوع و التصنيف

مسلسل  Homeland يمزج بين السياسة و عالم المخابرات و الدراما مزيج فريد لن تجده في أي عمل آخر . فهو يختلف عن المسلسلات السياسية الأخرى مثل House of Cards . و هو مكتظ بالإثارة و المفاجئات كما ان الدراما داخله مميزه فالتفاعل بين شخصيات المسلسل طبيعية و غير متكلفه . يصنف مسلسل Homeland للكبار فقط  ١٨+ ولا يصلح للأطفال و صغار السن .


القصة بدون حرق


تدور احداث المسلسل بعد عدة سنوات من احداث الحادي عشر من سبتمبر مع انتشار الإسلام فوبيا في الغرب . و التعامل مع أي مسلم علي انه متطرف و محور احداث القصة هي شخصية Carrie Mathison وهي عميله للاستخبارات الأمريكية تعاني من ثنائية القطب . و هو مرض نفسي من اعراضه عدم الاستقرار و الاضراب مما يجعل آرائها غير محل ثقه بين اغلب زملائها باستثناء Saul Berenson وهو معلمها و من ادخلها المجال . و واحد من اهم شخصيات المسلسل . و تبدأ الاحداث باعتقاد Carrie Mathison بأن القاعدة نجحت في تجنيد اسير حرب امريكي  لتنفيذ عمليه ارهابيه داخل الأراضي الأمريكية و تشك ان هذا الشخص هو Nicholas Brody اسير الحرب العائد بعد سنوات من العراق و هو اهم شخصيات المسلسل في مواسمه الاولي و تبدأ في رحلة أثبات خيانته علي الرغم من معارضه الجميع لها . و ننطلق في رحله من الغموض حول حقيقة الشخصية و تتوالي الحداث . 


تقيم مسلسل Homeland


يتميز مسلسل Homeland بخط درامي واضح مبني بطريقه غايه في الذكاء تجعله يشد المشاهد لمتابعة حلقه بعد اخري . الشخصيات مكتوبه بشكل جيد مع الاهتمام بأدق التفاصيل . و تفسر تصرفات الشخصيات علي ضوء الخبرات التي اكتسبتها من مواقف خلال فترات زمنيه سابقه . فتاريخ الشخصية يجعل افعالها منطقيه و قابله للتنفيذ . الأداء التمثيلي للشخصيات لا غبار عليه بل يرتقي الي كونه أداء ممتاز لكل الشخصيات حتي الثانوية منها . مما يجعلك مغمزا في الاحداث حتي النخاع .


الخلاصة


  • مسلسل Homeland لن تندم علي شاهدته خصوصا اذا كنت محب لكواليس السياسة . فهو يضعك داخل مطبخ اتخاذ القرارات و دور الاستخبارات في توجيه الساسة .
  • المسلسل فريد في طريقة تناوله للموضوعات و لن تجده مشابه لأي عمل آخر . مع دمج رائع بين عالم المخابرات و الدراما و السياسة . فالعلاقات بين الشخصيات معقده و متداخله .
  • مسلسل Homeland واحد من افضل المسلسلات المنتهي فقد بدأ عام 2011 حتي عام 2020 علي مدار ثمان مواسم و سته و تسعون حلقه . كما انه حافظ  علي مستوي واحد طوال اجزاءه الثمانية .
  • المسلسل من انتاج شبكة شوتايم التي لم تبخل علي المسلسل فقد ظهرت مشاهد المطاردة و الأكشن علي مستوي عالي .
  • تقيم المسلسل علي IMBD هو 8.3 . وهو تقيم عالي ليس من السهل الوصول ايه علي هذه المنصة فنادرا ما يتخطى مسلسل الدرجة الثامنة من التقييم .

رابط المسلسل علي IMBD

ننتظر منكم التفاعل في التعليقات 


يمكنك الاشتراك في القائمة البريدية حتي يصلك جديد الموقع بالضغط علي follow 





  


تعليقات